منبربريس

دليلكم لاكتشاف منطقة “أقَا” بإقليم طاطا

EM26 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
EM
اقتصادجهوياتمجتمع
دليلكم لاكتشاف منطقة “أقَا” بإقليم طاطا

يزخر إقليم طاطا بالعديد من المؤهلات الطبيعية والتاريخية التي تجعل منه وجهة سياحية بامتياز، كالسلاسل الجبلية والواحات وغيرها.

من بين واحات المنطقة المُغرية بالزيارة، واحة “أٌقا”، وتقع على بُعد 66 كلم عن طاطا عبر الطريق الوطنية رقم 12 المؤدية إلى أسا، وتبلغ مدة هذه الرحلة 1ساعة واحدة، وتُكلف قرابة 25 درهم للشخص الواحد عبر سيارة أجرة كبيرة.

الجولة في المنطقة لا تتطلب مدة طويلة، ويمكنكم برمجتها في إطار زيارة تشمل مناطق أخرى مجاورة، ولهذا يُفضل أن تتنقلوا عبر سيارة خاصة أو مُكتراة من إحدى الوكالات بمدينة “طاطا” يبلغ ثمنها ابتداءا من 120 درهم.

يجدر بكم زيارة قصبة “سيدي عبد الله بنمبارك” المُعلقة فوق الجبال، والتي يعود إنشاءها إلى القرن 12 في عهد الموحدين، وتضم الصومعة الشهيرة “أكادير أومغار” التي يُطلِق عليها سكان “أقا” اسم “لالة بيت الله”.

عليكم أيضا زيارة قصبة “أكادير أوزرو” التي لا زالت تعرف تواجد الساكنة الذين يعيشون على طريقة القدماء، وبالقرب منها، من الضروري اكتشاف “دوار أم العلق” وهي منطقة تشتهر بصخور منقوشة تعود رسوماتها إلى القرن الثاني..

في “أقا”، يمكنكم اقتناء ملابس محلية، وزيارة التعاونيات التي أصبحت تعرف مؤخرا انتعاشا طفيفا، واقتناء منتوجات مختلفة مصنوعة من الدوم، إضافة إلى التمر “اللذيذ”.

campement sud maroc 3 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

اختيارات الأكل أو المطاعم غير متوفرة بالمنطقة، والتي على الرغم من غِناها وجماليتها لم تستطع جلب استثمارات سياحية كافية إليها، لِدى بإمكانكم تناول وجباتكم في الهواء الطلق قرب الخيام، أما فيما يتعلق بالمبيت فيمكنكم العودة في آخر اليوم إلى “طاطا” حيث تتواجد فنادق يبدأ ثمنها من 450 درهم تتضمن وجبتي الفطور والعشاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة