منبربريس

تعازي دولية تتقاطر جراء وفاة الطفل ريان

منبربريس6 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
الاخبار العاجلةجهوياتحوادثمجتمعمنبر دولي
تعازي دولية تتقاطر جراء وفاة الطفل ريان

حظى خبر مصرع الطفل المغربي ريان أورام، والذي وافته المنية أمس السبت، إثر سقوطه في بئر بإقليم شفشاون على ردود أفعال عالمية، حيث أعلنت الدول عن تضامنها مع الشعب المغربي، مقدمة خالص العزاء والمواساة لعائلة الطفل ريان وللمغرب حكومة وشعبا .

وأعرب رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب -في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم الأحد، عن تعازيه لأسرة الطفل المغربي، قائلا “إنه من المحزن للغاية معرفة خبر وفاة ريان، أنا وعائلة ماليزيا بأكملها نقدم تعازينا الصادقة لعائلة ريان”.

ومن جانبه، أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن بالغ تعازيها ومواساتها للمملكة المغربية وشعبها الشقيق في وفاة الطفل ريان، مؤكدة تضامنها قيادة وشعبًا مع الشعب المغربي الشقيق، وأسرة الطفل ريان في هذه الحادثة المأساوية المؤلمة التي شدت مشاعر شعوب العالم، داعية المولى عز وجل أن يُلهم والديه وذويه الصبر والسلوان.

وفي سياق مشترك، أعرب المجلس العالمي للتسامح والسلام عن خالص العزاء والمواساة لعائلة الطفل ريان وللمغرب حكومة وشعبا، مشيدا بجهود المملكة المغربية وما قامت به فرق الإنقاذ ومختلف الكوادر المختصة من تضحيات شجاعة وجهود مضنية من أجل إنقاذ الطفل.

وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان – في بيان: “نتقدم باسم المجلس العالمي للتسامح والسلام، وكافة أعضائه وشركائه من حول العالم بخالص العزاء والمواساة لوالدي ريان، وللملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وحكومة وشعب المغرب وكافة شعوب العالم التي توحدت تعاطفاً مع أزمة الطفل الفقيد”.

وكتب اللاعب الجزائري الدولي في نادي ميلان إسماعيل بن ناصر في تغريدة أرفقها برسم لطفل يرتفع إلى السماء مع بالون بشكل قلب بألوان علم المغرب: “شجاعة ريان ستبقى في ذاكرتنا وستستمر في إلهامنا. تفاني الشعب المغربي ورجال الإنقاذ أيضا”.

من جهتها، كتبت الروائية المغربية الأميركية ليلى لالامي على “تويتر”: “احتفظنا جميعا بالأمل في أن ينجو ريان. كل هذا مفجع جدا”.

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فقال على “فيسبوك”: “لعائلة ريان الصغير والشعب المغربي نقول إننا نشارككم آلامكم”.

وقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل ريان.

وتقدم الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة لوالدي الطفل “ريان”، ولملك وحكومة وشعب المملكة المغربية، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، “إنا لله وإنا إليه راجعون”. كما نعت شخصيات عالمية وأندية رياضية وسفارات أجنبية بالرباط الطفل ريان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة