منبربريس

تصنيع أغطية مقاعد السيارات باستثمار قدره 75 مليون درهم

EM12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
EM
اقتصادمجتمع
تصنيع أغطية مقاعد السيارات باستثمار قدره 75 مليون درهم

ترأس وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 حفل افتتاح المصنع الجديد لشركة اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب بالمنطقة الصناعية الحرة اتلانتيك بالقنيطرة.

وبخصوص المصنع الجديد، فهو متخصص في تصنيع أغطية مقاعد السيارات ويقع في المنطقة الصناعية الحرة اتلانتيك بالقنيطرة على مساحة إجمالية قدرها 25000 متر مربع، وقد بلغت الاستثمارات 72 مليون درهم، ويشغل حاليا 600شخص.

وذكر بلاغ في الموضوع، أن المصنع الجديد سيصبح منصة تصدير مهمة لسوق السيارات في جنوب أوروبا.

وتستحوذ مجموعة اديينت في قطاع السيارات العالمي على حصة 33٪ من السوق العالمية، وتبلغ مبيعات اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب حاليًا 24 مليون دولار (240 مليون درهم) لتجهيز أكثر من 250 ألف سيارة سنويًا ولا سيما العلامات التجارية لمجموعة PSA.

ووفق ذات البلاغ، فإن المجموعة تخطط أيضًا لإطلاق منظومة صناعية للموردين و تطوير أنشطة جديدة في المغرب وبما في ذلك على وجه الخصوص مساند الرأس ومساند الأذرع.
وقد تم يوم الأربعاء، يضيف ذات البلاغ، توقيع مذكرة تفاهم مع المزود SAGEلاستثمار تبلغ قيمته 78 مليون درهم ستمكن من إحداث 220 منصب شغل مباشر.

ويذكر، أن مجموعة اديينت بدأت استثماراتها بالمغرب في عام 2018 بافتتاح أول مصنع لها في المنطقة الصناعية الحرة الأطلسية بالقنيطرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة