منبربريس

بوريطة يجري اتصالين منفصلين مع نظيريه الروسي والأوكراني

منبربريس22 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
سياسةمجتمعمنبر دولي
بوريطة يجري اتصالين منفصلين مع نظيريه الروسي والأوكراني

منبر بريس: الرباط

أجرى وزير الخارجية، ناصر بوريطة، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، كما أجرى اتصالا آخر مع نظيره الأوكراني، دميترو كوليبا.

ونشرت وزارة الشؤون الخارجية خبر المكالمتين الهاتفيتين من خلال تغريدتين نشرتهما عبر حسابها الرسمي على “تويتر” دون أن تكشف تفاصيل بشأن فحوى المحادثتين. 

من جانبه، نشر وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، تغريدة عبر حسابه على “تويتر” قال فيها إنه “ناقش مع بوريطة التعاون الثنائي بما فيه داخل الأمم المتحدة لتكثيف المساعدة الإنسانية العالمية لأوكرانيا في ظل العدوان الروسي المستمر”.

وأضاف مبرزا أن وزير الخارجية المغربي “أعرب عن امتنانه لأوكرانيا لإجلاء الطلاب المغاربة”.

ومن جانبها، قالت الخارجية الروسية في بيان إن “لافروف أطلع بوريطة بالتفصيل على أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا لحماية جمهوريات دونباس وكذلك المفاوضات الروسية الأوكرانية لحل الأزمة في أوكرانيا”.

 وأضاف البيان الذي نشرته الخارجية الروسية عبر حسابها على “تويتر” و”تلغرام” أنه تم “كذلك النظر ببعض المسائل العملية لمواصلة تطوير العلاقات الودية الروسية المغربية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة