منبربريس

بنكيران يهاجم النقابات الموقعة على الاتفاق مع الحكومة

منبربريس1 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
اقتصادمجتمع
بنكيران يهاجم النقابات الموقعة على الاتفاق مع الحكومة

منبر بريس: الرباط

هاجم رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية؛ عبد الإله بنكيران، النقابات العمالية الموقعة على الاتفاق مع الحكومة، مشددا على أن هذه النقابات تعاني الهشاشة.

وقال بنكيران خلال كلمته في مهرجان خطابي للذراع النقابي لحزبه بمناسبة فاتح ماي، “هاذ النقابات الكبرى العظمى الأولى للي كتاخذ الفلوس أكثر من الناس كاملين، ولات كتخاف تدير حفلة قبل العيد (تخليد يوم عيد العمال)”، مضيفا “ياك ما عوالين تصوموا غير 28 يوم وكان؟”.

وأوضح المتحدث، أن هذه النقابات “ولات كتفرط فالعيد العمالي ديالها وكتعتذر بلي غدا كاين عيد الفطر”، مردفا “إيكون كاع عيد الفطر نجيو نصليو ونحتافلوا ونرجعو لديرونا، مالنا شنو هو المشكل ..، أنا فكرت ولقيت بلي هاذ النقابات عندها الحق حيث كتتعاون مع أحزاب “البلوكاج” باش يطيحو العدالة والتنمية، إذن هاذو ولاو نقابات ديال الباطونا الكبار جدا جدا ماشي ديال العمال”.

“أنا كنقول للعمال والعاملات فهاذ النقابات يفيقو من الگلبة ويعرفوا راسهم مع من”، يسترسل الأمين العام لحزب “المصباح”، مستدركا “داكشي لي اقترحت أنا على هاذ النقابات ملي كنت رئيس الحكومة أحسن من داكشي لي وقعوا عليه البارح”، وفق تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة