منبربريس

بعد 17 سنة من بنائه.. افتتاح المستشفى الإقليمي لتمارة

منبربريس3 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
جهوياتطب وصحةمجتمع
بعد 17 سنة من بنائه.. افتتاح المستشفى الإقليمي لتمارة

منبر بريس: الرباط

بعد وضع حجر الاساس لبنائه قبل 17 سنة، تأكد رسميا افتتاح المركز الاستشفائي الإقليمي لالة عائشة بتمارة أبوابه، غدا الجمعة، من أجل استقبال المرضى وتعزيز خدمات القرب على مستوى عمالة الصخيرات تمارة وجهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وستمكن هذه المؤسسة الصحية من تعزيز العرض الصحي على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، لاسيما عمالة الصخيرات تمارة التي تعرف نموا ديمغرافيا مضطردا، واكتظاظا في المؤسسات الصحية، كما ستساهم في تخفيف العبء على المركز الاستشفائي الجامعي ابن سینا.

و تم تشييد هذه المؤسسة الاستشفائية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 23 ألف متر مربع، بكلفة إجمالية تناهز 380 مليون درهم وستستفيد منها ساكنة تبلغ حوالي 740 ألف نسمة.

وسيقدم هذا المركز الاستشفائي، الذي يتوفر على طاقة سريرية تبلغ 272 سريرا، 60 منها مخصصة لقسم الجراحة، و90 سريرا لقسم الأم والطفل، ثم 26 سريرا لقسم الإنعاش والمستعجلات، سلة علاجات وفحوصات متنوعة تشمل فحصوات الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، و القلب والشرايين والأنف والأذن والحنجرة، إضافة إلى فحوصات الجهاز العصبي، إلى جانب صحة الأم والطفل .

وقد تم تجهيز هذا المركز الاستشفائي بمعدات وتجهيزات طبية وبيو طبية حديثة وذات جودة عالية، تضم على الخصوص معدات الأشعة التصويرية التي تمكن من تصوير الثدي، وإجراء الفحوصات وفحص القلب بالصدى، بالإضافة إلى الجراحة وفحص المفاصل والجهاز الهضمي بالمنظار، فضلا عن فحص الشعب الهوائية.

كما تم تجهيز الأقسام الطبية المتخصصة بمعدات فحص السمع، ومعدات فحص البصر والعين، وكذا معدات التسجيل الكهربائي للدماغ والعضلات واختبار الجهد، بالإضافة إلى تجهيز المختبر الطبي بأحدث التجهيزات والتقنيات.

ويتكون هذا المركز الاستشفائي من ثلاثة طوابق، تضم بالخصوص المستعجلات، وقاعة التصوير بالأشعة ومختبر، ومركز التشخيص وقسم الولادة وأمراض النساء والتوليد، وقسم الجراحي، وقسم الإنعاش، ومصلحة طب الأطفال، وقسم جراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب، وقاعة للجراحة المتنقلة، وصيدلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة