منبربريس

بعد الجنس..“المال مقابل النقط” يضرب جامعة سطات

منبربريس28 مارس 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
جهوياتحوادثمجتمع
بعد الجنس..“المال مقابل النقط” يضرب جامعة سطات

منبر بريس: الدار البيضاء

قدمت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء صباح اليوم الإثنين، خمسة مشتبه فيهم في تزوير النقط والتجارة في البحوث المكررة أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات.

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بموظف بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات مكلف بإدراج النقط على مستوى النظام المعلوماتي “أبوجي” اسمه (م.ل) ووسيط طالب سابق يقطن بمدينة أبي الجعد وثلاثة طلبة استفادوا من تزوير النقط من أجل النجاح.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن البحث الأمني المنجز من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أسفر عن أزيد من 200 تحويل مالي لفائدة الوسيط (ه.ب) والذي يقوم بدوره بتحويل هذه الأموال إلى الموظف.

أما الطلبة الثلاثة الآخرين، وهم (م. ز) و(ع. ح) و(ف. ب)، هذه الأسماء قام الموظف بتضخيم نقطهم وإدخالها للنظام المعلوماتي للجامعة.

وكشفت معطيات خاصة أن أزيد من 20 طالبا تم استدعاؤهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بناء على تحويلاتهم لـ(ه ب) أجمعوا على أنهم دفعو مقابل نقط 17 و18 مع إنجاز بحوث نهاية السنة “PFE” دون إطلاع الطلبة على هذه البحوث، فقط كان عليهم دفع 1500 درهم مع التلاعب بالعناوين.

وكشفت التحقيقات أن أزيد من 550 طالبا استفادوا من بحوث مقابل المال، مع تسجيل الأبحاث إهمال الأساتذة لوظائفهم، من بينهم أستاذة القانون الجنائي (إ.ن) ورئيس شعبة القانون الخاص (ا.اق) ورئيس شعبة القانون العام (م.خ) المعتقل والمحكوم ابتدائيا في ملف الجنس مقابل النقط بسنة ونصف حبسا، ومستشار برلماني سابق أستاذ جامعي بنفس الكلية (ع.ع) واستاذ القانون الخاص (ي.م)

الملف يحمل مستجدات فيما أكدت مصادر أمنية أن أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ما تزال مستمرة حول الفساد الذي ينخر جامعة الحسن الأول بسطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة