منبربريس

“بايدن” يقترح تعيين “بونيت تالوار” سفيرا فوق العادة لأميركا لدى المغرب

منبربريس19 مارس 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
سياسةمنبر دولي
“بايدن” يقترح تعيين “بونيت تالوار” سفيرا فوق العادة لأميركا لدى المغرب

منبر بريس: الرباط

رشح الرئيس الأميركي جو بايدن، بونيت تالوار لمنصب سفير فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية، خلفا لديفيد فيشر الذي انقضت مهمته على رأس البعثة الدبلوماسية بالرباط في يناير العام الماضي.

وتولى تالوار عدة مهام في السياسية الخارجية الأميركية وفي مجال الأمن القومي، وسبق له أن شغل منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية ، ومنصب المساعد الخاص للرئيس وكبير موظفي مجلس الأمن القومي، كما تقلد مناصب رفيعة في مجلس الشيوخ.

كما سبق لبونيت تالوار، ذي الأصول الهندية، أن أشرف على ملفات إقليمية ودولية كبرى وكان من بين مهندسي الاتفاق النووي الذي وقعته الدول الكبرى مع إيران عام 2015.

وفي انتظار موافقة الكونغرس على قرار تعيينه، يشغل بونيت تالوار حاليا منصب مستشار أول في الخارجية الأميركية.

وتالوار باحث زائر في مركز بايدن بجامعة بنسلفانيا وهو حاصل على درجة الماجستر من جامعة كولومبيا وعلى شهادة في الهندسة من جامعة كورنيل.

وظل منصب سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المغرب شاغرا لأزيد من عام، وكان القائم بالأعمال في سفارة واشنطن بالرباط، دفيد غرين، من يتولى منذ يناير 2021 تمثيل بلاده في اللقاءات الرسمية التي تحضنها المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة