منبربريس

ايطاليا تستعد لتسليم المغربي ”ابو البراء المغربي”

منبربريس21 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
حوادثمجتمعمنبر دولي
ايطاليا تستعد لتسليم المغربي ”ابو البراء المغربي”

منبر بريس: متابعة

علمت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الانسان بباريس من مصادر موثوقة ان سلطات ايطاليا تستعد لتسليم المغربي عبر الرحمان العافية الملقب بـ (ابو البراء المغربي).

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن محكمة النقض رفضت طلب اللجوء الذي تقدم به دفاع الجهادي المغربي، عبد الرحمن العافية، الذي اعتقل في ”باتيباليا” في 10 يوليوز 2021، في بلدية ”ليدو لاغو”، وأنه سيتم تسليمه للمغرب بسبب كونه موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن المملكة المغربية.

وحسب ذات المصادر، فإن القضاة الإيطاليين رفضوا دفوعات محامي ”الجهادي المغربي” الذي حاول التأثير على قرار المحكمة، بدعوى إمكانية تعرضه للتعذيب بالمغرب وعدم استفادته من شروط المحاكمة العادلة ببلده الأصلي.

ويذكر أن عبد الرحمن العافية أو كما يلقب ”أبو البراء المغربي” والذي كان محط تقارير حقوقية بالمغرب ينحدر من مدينة الفنيدق وكان من بين أوائل الملتحقين بالأراضي السورية وعمره لا يتجاوز 20 سنة، بداية بما كان يعرف بجبهة النصرة، ثم انضم لاحقا إلى تنظيم “داعش”، وكان من أشهر القادة المغاربة للتنظيم بسوريا، ونجح في استقطاب العشرات من الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 23 سنة و حتى بعض القاصرين بمدن شمال المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة