منبربريس

الناطق الرسمي للحكومة: الحرب في أوكرانيا سترفع الأسعار بالمغرب

منبربريس24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
اقتصادسياسةمجتمع
الناطق الرسمي للحكومة: الحرب في أوكرانيا سترفع الأسعار بالمغرب

منبر بريس: الرباط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الدبلوماسيين المغاربة بسفارة المملكة في العاصمة الأوكرانية لم يغادروا هذا البلد بعد شن روسيا حربا عليه صباح يومه الخميس 24 فبراير الجاري.

وقال ”بايتاس” خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، “الدبلوماسيون المغاربة يمارسون عملهم ويتابعون الوضع وعددهم 28 دبلوماسي”، مضيفا أن “السفارة والطاقم الدبلوماسي المغربي يشتغل و يتابع الوضع ويستقبل الإتصالات ويوجه الطلبة وكل المواطنين المغاربة”.

وعلى مستوى العلاقات التجارية والإقتصادية بعد الحرب التي نشبت في هذه المنطقة، أشار الوزير أنه سيكون لها تأثير على الإقتصاد الوطني والدليل هو ارتفاع سعر النفط صباح اليوم بشكل غير مسبوق”، لكن؛ يستدرك بايتاس ” بخصوص تموين السوق الوطني لن يكون تأثير”، مضيفا “ربما سنؤدي الفاتورة مرتفعة لأن الأسعار سترتفع، والمجهود الذي قامت به بلادنا في الشهور المنصرمة لاستيراد القمح اللين والصلب عزز المخزون الوطني من هتين المادتين، ولا خوف عليه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة