منبربريس

المغرب يستعد لاستقبال حوالي نصف مليون مسافر أسبوعيًا في عملية “مرحبا” 2022

منبربريس6 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
اقتصادمجتمع
المغرب يستعد لاستقبال حوالي نصف مليون مسافر أسبوعيًا في عملية “مرحبا” 2022

منبر بريس: الرباط

كشفت مديرة مديرية الملاحة التجارية، التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك، أمان فتح الله، أن المغرب سيعبئ 32 باخرة لضمان 572 عملية مناوبة أسبوعية ضمن عملية “مرحبا 2022″، مما يتيح طاقة استيعابية إجمالية تقدر بـ471 ألف مسافر و124 ألف عربة أسبوعيا.

وقالت مديرة مديرية الملاحة التجارية، إن وزارة النقل واللوجيستيك وضعت خطة هامة للإبحار تتلاءم مع البنيات التحتية للموانئ والطاقات التدبيرية لتدفق حركة النقل البحري المتوقعة، وذلك استعدادا لإطلاق عملية العبور “مرحبا 2022”. وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أمس الخميس بالرباط، عقب اجتماع اللجنة المختلطة المغربية الإسبانية المكلفة بعملية العبور، أنه ستتم تعبئة 14 باخرة في إطار المحور الرئيسي طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء، موضحة أن هذه البواخر يمكن أن تقوم بما يناهز 47 عملية مناوبة يوميا.

وأشارت المسؤولة ذاتها، إلى أنه لتسهيل تدبير تدفق حركة النقل، سيتم بيع التذاكر هذه السنة بواسطة الحجز المسبق، بما في ذلك الرحلات القصيرة، مسجلة أن حركة نقل المسافرين منفصلة عن حركة نقل الشاحنات بهدف ضمان سلاسة أفضل على مستوى الموانئ.

وأفادت المتحدثة بأن الوزارة جددت العمل بدفتر تحملات عملية مرحبا، الذي يلزم الشركات البحرية باحترام المقتضيات المتعلقة بالسلامة والأمن، مع توفير خدمات ذات جودة على متن السفن تستجيب لحاجيات المسافرين. وأمس الخميس، عقدت اللجنة المشتركة المغربية الإسبانية، اجتماعها الأول من أجل وضع خطة تحضيرية لعملية العبور “مرحبا 2022″، وهو اللقاء الأول من نوعه للجنة المشتركة منذ توقف عمليات العبور قبل سنتين، بسبب انتشار جائحة “كورونا”، وما رافق ذلك من توتر للعلاقات بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة