منبربريس

المغرب وإسرائيل يتفقان على رفع حجم المبادلات التجارية إلى نصف مليار دولار سنويا

منبربريس21 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
اقتصادسياسةمنبر دولي
المغرب وإسرائيل يتفقان على رفع حجم المبادلات التجارية إلى نصف مليار دولار سنويا

منبر بريس: الرباط

وقّع المغرب وإسرائيل، الإثنين في الرباط، خلال زيارة وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية ”أورنا باربيفاي” إلى المملكة، اتفاقاً للتعاون الاقتصادي والتجاري يطمح من خلاله البلدان الساعيان لتعزيز علاقاتهما إلى زيادة قيمة التبادلات التجارية بينهما أربعة أضعاف لتصل إلى نصف مليار دولار سنوياً.

وقالت ”باربيفاي”، في تصريح للصحافيين عقب توقيعها الاتفاق مع وزير الصناعة والتجارة المغربي ”رياض مزور”، إنّ “مستوى التبادلات الاقتصادية والتجارية بين بلدينا اليوم، والذي يبلغ 130 مليون دولار في العام، ليس كافياً. يجب أن نصل بسرعة إلى 500 مليون دولار سنوياً”.

من جهته، قال الوزير المغربي إنّ الاتفاق يجدّد القطاعات “التي توفّر إمكانيات كبيرة للاستثمار”، مثل الصناعات الرقمية من الجيل الرابع، الصناعات الغذائية، صناعة السيارات والطيران والنسيج وتكنولوجيا الماء والطاقات المتجددة، والمواد الطبية والصيدلية.

وأضاف أنّ هذا الاتفاق هو “خطوة أولى في طريق شراكتنا التي نريدها قوية ومثمرة لبلدينا”، مشيراً إلى أنه ينصّ أيضاً على إجراء “مباحثات لإنشاء مناطق صناعية بالمغرب”. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة