منبربريس

السعودية تطلق مشروع أول مدينة غير ربحية في العالم

EM29 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
EM
اقتصاد
السعودية تطلق مشروع أول مدينة غير ربحية في العالم

في خطوة تستهدف أن تكون نموذجًا ملهمًا لتطوير القطاع غير الربحي عالميًّا، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية التي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

وقال ولي العهد السعودي إن المدينة تستهدف دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل، وذلك بما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات، كما ستضم جملة من الخدمات التي ستسهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة.

وأضاف بن سلمان أن المدينة التي تتبنّى مفهوم التوأم الرقمي ستحتضن العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس مؤسسة مسك الخيرية، وستشتمل على مركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز للإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والروبوتات، وستضم معهدًا ومعرضًا للفنون، ومسارح لفنون الأداء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة