منبربريس

الخطوط المغربية تخصص مقاعد للطلبة الموريتانيين العالقين بأوكرانيا

منبربريس28 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
حوادثسياسةمنبر دولي
الخطوط المغربية تخصص مقاعد للطلبة الموريتانيين العالقين بأوكرانيا

منبر بريس: الرباط

يرتقب تخصص الخطوط الملكية المغربية مقاعد للطلبة الموريتانيين العالقين بأوكرانيا ضمن برنامج الرحلات الذي ينظمه المغرب لإجلاء رعاياه في أوكرانيا، وذلك إثر اتفاق بين وزير الخارجية الموريتاني ونظيره المغربي، وفق ما نقلت الوكالة الموريتانية للأنباء، الإثنين. 

وأفاد المصدر بأن وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتابع موضوع الطلبة الموريتانيين المتواجدين بأوكرانيا “باهتمام كبير” مشيرا إلى أنه “في إطار التنسيق مع الأشقاء” أجرى اتصالا بنظيره المغربي، ناصر بوريطة “حيث تم الاتفاق على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات الذي تنظمه المملكة لرعاياها في أوكرانيا عبر الخطوط الملكية المغربية”. 

وذكّرت الوكالة الرسمية بأن “هذا البرنامج يقتصر على رحلات من الدول المجاورة لأوكرانيا بسبب إغلاق الأجواء الأوكرانية في الوقت الحالي”. 

من جهة أخرى، نقلت الوكالة عن اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع الجالية الموريتانية في أوكرانيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، أنها “بعد إجراء اتصالات مكثفة خلال اليومين الماضيين استطاعت أن تتواصل مع جميع الطلبة الموريتانيين الموجودين حاليا في أوكرانيا (الذين حصلت على أرقامهم من عدة مصادر)، بحسب نقاط تجمعهم”.

وأضافت أنها “تأكدت من سلامتهم جميعا، كما تمكنت من تدقيق العدد الكلي لهؤلاء الطلبة والنقاط الموجودين فيها حاليا، وحصلت الوزارة على نسخ من جوازات جميع هؤلاء الطلبة”.

كما أكدت اللجنة أنها “على اتصال دائم بهؤلاء الطلبة ومتابعة تطورات الموضوع أولا بأول”، وذكر المصدر بأنه “إلى حد الآن مازالت الوزارة تتمسك بنفس التوجيه الذي أعطته سابقا والذي يتعلق بالتحلي بأقصى الحذر وعدم التحرك خارج الملاجئ إلا للضرورة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة