منبربريس

الخارجية الأمريكية تشيد بالخطوة الإسبانية اتجاه مغربية الصحراء

منبربريس20 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
سياسةمجتمعمنبر دولي
الخارجية الأمريكية تشيد بالخطوة الإسبانية اتجاه مغربية الصحراء

منبر بريس: الرباط

أشاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بالموقف الإسباني الداعم للوحدة الترابية للمملكة، الذي أعلن عنه رسميا في الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية إلى الملك محمد السادس، حيث أكدت على جدية ومصداقية الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية واعتباره الحل الوحيد لحل النزاع المفتعل في الصحراء.

وقال نيد برايس في تصريح صحفي، السبت، “نشارك الموقف الذي أعربت عنه إسبانيا أمس بشأن قضية الصحراء وعلاقتها بالمغرب”.

وأكد نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بدوره أن المبادرة المغربية جادة وواقعية وذات مصداقية.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أكد خلال ندوة صحفية برشلونة، عقدها أمس، أن بلاده “ تدخل مرحلة جديدة في العلاقات مع المغرب ونغلق بصفة نهائية أزمة مع شريك استراتيجي”.

وشدد على أن هذه المرحلة الجديدة ستكون قائمة على “الاحترام المتبادل، احترام الاتفاقات، عدم اللجوء إلى الإجراءات الأحادية، الشفافية والتواصل الدائم”.

وكان  بيان لوزارة الخارجية المغربية عقب الرسالة الإسبانية قال، إن الرباط تثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها الرسالة التي وجهها إلى الملك محمد السادس،رئيس الحكومة الإسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة