منبربريس

الحكومة تنفي توجيه دعم مهنيي النقل لأصحاب “لكريمات”

منبربريس25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
اقتصادمجتمع
الحكومة تنفي توجيه دعم مهنيي النقل لأصحاب “لكريمات”

منبر بريس: الرباط

قال وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اليوم الإثنين، إن الدعم المخصص لمهنيي النقل، خصوصا سيارات الأجرة، استفاد منه مستغلوا “الطاكسيات” ولم يوجه لأصحاب المأذونيات.

وشدد الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، على أن الحكومة لم توجه أي دعم لأصحاب المأذونيات، مشيرا إلى أن هناك ثلاث فئات في القطاع، هم السائقون وأصحاب الطاكسيات وأصحاب المأذونيات.

وأوضح المسؤول الحكومي أن الدعم استهدف المستغل وهو مالك سيارة الأجرة، “لأننا لا نعرف العلاقة التي تربط سائقي سيارات الأجرة بالمستغلين، وهذه المعلومات ما لا تتوفر لدينا في النظام المعلوماتي”.

واعتبر أن سياسة توزيع الدعم بنيت على أساس المعلومات المتوفرة، وهي المتعلقة بمستغلي سيارات الأجرة، هؤلاء المستغلون “عند تقديم طلب الاستفادة من الدعم يقررون فيما إذا كانوا سيقتسمونه مع سائقين”، إذا كان يشتغل معهم سائقون في نفس السيارة. وقال الوزير إن من “حق السائقين الذين لم يستفيدو من الدعم التوجه بشكايات لعمال الأقاليم والعمالات”. :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة