منبربريس

الحكومة تحصي الطلبة العائدين من أوكرانيا وتدرس خيارات استكمال دراستهم

منبربريس10 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
طب وصحةفن وثقافةمجتمع
الحكومة تحصي الطلبة العائدين من أوكرانيا وتدرس خيارات استكمال دراستهم

منبر بريس: الرباط

كشفت حكومة عزيز أخنوش أن عدد الطلبة العائدين من أوكرانيا الذين تسجلوا في منصة رقمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بلغ 4885 طالبا إلى غاية يوم الثامن من مارس الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في ندوة أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، الخميس، إن 3744 طالبا من بين المسجلين (77٪) يتابعون دراستهم في تخصص الطب والصيدلة وطب الأسنان بينهم 220 طالبا في طور التخصص، و882 طالبا منهم يدرسون في شعب الهندسة المعمارية والهندسة، بينما ٢٣٨ منهم يدرسون في شعب اللغات وعلوم البيطرة والاقتصاد والتدبير والقانون.

وأوضح “بايتاس”، أن الحكومة تدرس خيارات متعددة لتمكين الطلبة من استكمال دراستهم، منها “فتح حوارات مع الدول القريبة بالنسبة للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم ضمن المجال الجغرافي القريب من أوكرانيا”، كما أن “هناك اجتماعات أخرى تعقد على المستوى الداخلي لملاءمة الدفاتر البيداغوجية ودراسة إمكانية التحاق هؤلاء الطلبة بالكليات”.

من جهة أخرى، لفت الناطق باسم الحكومة إلى أن المشكل غير مطروح بالنسبة للطلبة الذين كانوا يتابعون دراستهم في السنة الأولى لأنهم كانوا يدرسون اللغة، كما أكد أنه لا يوجد مشكل في الدفاتر البيداغوجية بالنسبة لطلبة بعض شعب القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة