منبربريس

الحكومة المغربية تعفي المقاولات من الزيادات عن التأخير والغرامات وصوائر المتابعات الخاصة بالضمان الاجتماعي

منبربريس26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منبربريس
سياسة
الحكومة المغربية تعفي المقاولات من الزيادات عن التأخير والغرامات وصوائر المتابعات الخاصة بالضمان الاجتماعي

اصدرت وزيرة الاقتصاد والمالية السيدة نادية فتاح العلوي، عن جملة إعفاءات من الزيادات عن التأخير والغرامات وصوائر المتابعات، ستستفيد منها المقاولات المغربية.وهي الإعفاءات، التي تتمثل في جملة مقررات، أصدرتها وزيرة الاقتصاد والمالية، تهم الإعفاء الكلي من الزيادات عن التأخير والغرامات وصوائر المتابعات المتعلقة بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

كما تشمل القرارات الحكومية، الإعفاء الكلي والدائم للغرامات لفائدة المنخرطين المقيدين بموانع قانونية تتعلق بإجبارهم على فتح حسابات لدى المؤسسات البنكية التي لا تربطها اتفاقيات دفع عن بعد مع الصندوق.

كما تشمل الإعفاء الدائم من الزيادات عن التأخير وصوائر المتابعات لفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، الناتجة عن الأقساط المؤداة في إطار التسهيلات في الأداء.

ودعت الوزيرة، مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى إعطاء تعليماته لمصالحه المختصة لإتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل مقتضيات هذه المقررات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة