منبربريس

الحكومة المغربية بتاء التأنيث :1

منبربريس8 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
مجتمعمنبر المرأة
الحكومة المغربية بتاء التأنيث :1

خاص باليوم العالمي للمرأة : 8 مارس

من الملامح الكبرى للحكومة الجديدة، حضور نسائي وازن، وهو ما يكرس توجه المملكة الراسخ نحو تحقيق مبدأ المناصفة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في الولوج إلى مناصب المسؤولية.

نادية فتاح العلوي : وزيرة الاقتصاد والمالية

شغلت سابقًا منصب وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي ما بين أكتوبر 2019 وأكتوبر 2021.

تُعتبر نادية فتاح العلوي إحدى الكفاءات النسائية المغربية البارزة في القطاع الخاص؛ فبعد حصولها على دبلوم من المدرسة العليا للتجارة (HEC) بباريس سنة 1994 عادت إلى المغرب لتبدأ مشوارها المهني من مدينة الدار البيضاء كمستشارة بمؤسسة “آرثر أندرسون” المتخصصة في التدقيق المالي وتمويل الشركات.

انتقلت بعد ذلك إلى شركة أكسا وشغلت منصب المسؤولة عن قسم التأمين على الحياة، وهي المهمة التي استمرت فيها إلى غاية سنة 2000، لتقوم مُباشرة بعد ذلك بتأسيس شركة “ماروك إنفيست فايننس كروب” العاملة في مجال صناديق الاستثمار وتمويل الشركات والتابعة لمجموعة “تينينفيست”، وبقيت تشغل منصب المدير العام حتى عام 2004.

وبين سنوات 2005 و 2009 عملت في شركة “إيسيني السعادة للتأمينات” كمديرة عامة مكلفة بقطب الدعم والتمويل. وبعد تجربة بمؤسسة “ألفين كونسيي” التي قادت خلالها تجارب رائدة على الصعيدين الإفريقي والعربي، عادت إلى شركة سهام كمديرة عامة مسؤولة عن الشؤون المالية بين 2014 و 2017 وهي السنة التي حصلت خلالها على منصب المدير العام لسهام فينونس ورئيسة مجلس إدارة سهام للتأمين فرع المغرب، المنصب الذي كانت تشغله حتى لحظة تعيينها عضوة بالحكومة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة