منبربريس

الجزائر تنسحب من اجتماع إقليمي بسبب خريطة المغرب

منبربريس8 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
اقتصادسياسةمجتمعمنبر دولي
الجزائر تنسحب من اجتماع إقليمي بسبب خريطة المغرب

انسحب ممثل الجزائر من الإجتماع الإقليمي الـ55 لمدراء الجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن انسحاب المدير العام للجمارك؛ نور الدين خالدي، من الإجتماع الإقليمي لمدراء الجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، كان بعد عرض المكتب الجهوي للإتصال المكلف بالإستعلامات لشمال افريقيا خرائطَ تضم أراضي المملكة المغربية كاملةً.

وكشف بلاغ صادر عن المدير العام للجمارك بالجزائر، أنه عبَّر عن الاحتجاج الرسمي والرفض القاطع للوفد الجزائري لمحتوى العرض المدرج من طرف المكتب الجهوي للإتصال المكلف بالإستعلامات لشمال افريقيا، الذي تضمن مُجدّداً أراضي المغرب كاملة.

الإجتماع الذي انسحب منه الوفد الجزائري والذي انعقد عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، ناقش سياسات الإبتكار المنتهجة لتحسين العمل الجمركي وتكوين الموارد البشرية، إلى جانب المستجدات حول المجلة الإلكترونية التي يتم تزويدها بالأخبار الجمركية لدول المنطقة.

يُشار إلى أن هذه لسيت المرة الأولى التي ينسحب فيها الوفد الجزائري من اجتماع مدراء الجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بسبب عرض خريطة المملكة المغربية كاملةً، حيث سبق له الإنسحاب خلال دورة أبريل من السنة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة