منبربريس

التوائم المَاليين التسعة المولودون بالمغرب يحتفلون بعيد ميلادهم الأول بالبيضاء

منبربريس5 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
مجتمع
التوائم المَاليين التسعة المولودون بالمغرب يحتفلون بعيد ميلادهم الأول بالبيضاء

منبر بريس: الدار البيضاء

احتفل تسعة أطفال توائم وضعتهم سيدة من جنسية مالية، يوم 4 ماي 2021 الجاري، بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، في واقعة نادرة من نوعها، بعيد ميلادهم الأول، بعد مرور عام على خروجهم للحياة بالعاصمة الاقتصادية للمغرب.

ويتعلق الأمر بخمس أناث وأربعة ذكور، خضعوا للرعاية الطبية بالمغرب منذ ولادتهم ويتمتعون بصحة جيدة، فيما تبلغ والدتهم من العمر 26 سنة.

وأنجبت الأم التوائم التسعة عبر ولادة قيصرية أشرف عليها طاقم طبي مغربي محترف، حيث عبأت المصحة فريقا طبيا وشبه طبي متعدد التخصصات تكون من 30 شخصا، للإشراف على هذه الولادة الاستثنائية بعد أسابيع من الانتظار.

وحرص والدا التوائم التسعة على الاحتفال بعيد ميلادهم الأول بأخذ صور لهم من الدار البيضاء، مرتدين الأزياء التقليدية لدولة مالي، برفقة الممرضات المغربيات المكلفات برعايتهم. وكانت والدة التوائم التسعة، حليمة سيسيه، قد أطلقت على ابنها الأول اسم محمد، تكريماً لملك المغرب محمد السادس وتعبيراً عن محبتها له، فيما كشف والدهم أن اختيار اسم محمد هو تقدير للملك. يُشار إلى الأطفال الماليين الذين ولدوا في المغرب، أقيم لهم حفل التعميد المسيحي بالعاصمة المالية تمبكتو، المدينة الأصلية للأبوين، وهو طقس يمثل دخول الإنسان للحياة المسيحية. وأطلق الأبوين على التوائم التسعة أسماء: كاديديا، محمد، فطومة، عمر، حواء، أداما، باه، أومو، والحاجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة