منبربريس

التهم الموجهة لطبيب التجميل “التازي” ومن معه قد تصل عقوبتها إلى 30 سنة سجنا

منبربريس6 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
حوادثطب وصحةمجتمع
التهم الموجهة لطبيب التجميل “التازي” ومن معه قد تصل عقوبتها إلى 30 سنة سجنا

منبر بريس: الدار البيضاء

وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تهما ثقيلة لطبيب التجميل الحسن التازي ومن معه، حيث تصل عقوبة هذه التهم إلى 30 سنة سجنا.

ويتضمن صك الاتهام للدكتور التازي ارتكابه جناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية من نصب واحتيال على المتبرعين بحسن نية، وذلك بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض.

كما يتهم بارتكاب جنحة الاستفادة من منفعة الأموال المحصل عليها عن طريق ضحايا الاتجار بالبشر مع العلم بجريمة الاتجار بالبشر، وجنحة المشاركة في النصب وفي تزوير محررات تجارية وصنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة وجنحة المشاركة واستعمالها، وجنحة ارتكاب مقدم خدمات طبية (المصحة) غشا أو تصريحا كاذبا، -بصفته مدير المصحة- وجنحة الزيادة غير المشروعة في الأسعار، واستغلال ضعف المستهلك وجهله، وجنحة المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم.

وحال إدانته بجريمة الاتجار بالبشر يواجه التازي عقوبة تتراوح بين 20 إلى 30 سنة مع غرامة من 200 ألف إلى مليونين درهم، في حالة ارتكاب الجريمة ضد قاصر دون 18 سنة، أو ضد شخص يعاني من وضعية صعبة بسبب كبر سنه أو مرضه أو إعاقته :

كما تواجه زوجة التازي، وكذا شقيقه عبد الرزاق التازي وباقي المتابعين في الملف -يواجهون- التهم ذاتها بدرجات مختلفة إما بارتكابها أو المساهمة فيها أو المشاركة فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة