منبربريس

الأمازيغ يطمحون لتجاوز جمود الحركة الأمازيغية لإنجاح مؤتمر مارس المقبل

منبربريس10 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
منبربريس
مجتمع
الأمازيغ يطمحون لتجاوز جمود الحركة الأمازيغية لإنجاح مؤتمر مارس المقبل

دعا بيان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحركة الأمازيغية بالمغرب مناضليه والفاعلين لـ”تجاوز حالة الشتات والجمود الذي تعيشه الحركة الأمازيغية لسنوات وتجاوز كل الحساسيات والحسابات لإنجاح أشغال المؤتمر الوطني للحركة الامازيغية بالمغرب أيام 25/26/27 من شهر مارس 2022 بمدينة سيدي إفني، والمشاركة في وضع خطة عمل وخارطة طريق حقيقية لمستقبل القضية الأمازيغية في شموليتها وللحركة الأمازيغية بالمغرب”.

جاء ذلك، في بلاغ لأعضاء اللجنة التحضرية يحمل رقم 2، يضم في عضويته ابنة الراحل أحمد الدغرني (ليلى الدغرني) إلى جانب كل من البشير أزلف، وسعيد الفرواح، ونزيه بركان، وعبد الله بوشطارت، ومحمد رحماوي، وعسو بيبش، وعبد الله عويني.

وشدد أعضاء اللجنة التحضيرية في بلاغهم، على أنه “أمام المسؤولية التاريخية والأخلاقية والنضالية، وتفعيلا لشعار” الأمازيغية قضية من يعمل ويضحي من أجلها”، إرتأت اللجنة التحضرية الدعوة لمؤتمر وطني جامع لكل الفاعلين بالحركة الأمازيغية، بغية إعادة الزخم إلى المسار النضالي وانتشال القضية من مستنقع المزايدات السياسية ومن حالة اللاتنظيم، ووضع الجميع أمام مسؤولية بناء تصور وطني جديد يوحد الأفكار والاستراتيجيات النضالية، بروح جماعية وبنفَسٍ تشاركي”.

وأشار بلاغ المؤتمر إلى التأكيد على أن الهدف “جعل القضية الأمازيغية المنطلق والمحور لمواصلة مسار تحقيق الحقوق والثبات على الموقف كما بدأه من سبقونا في حمل مشعل الأمازيغية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة