منبربريس

احتجاج الممرضين وتقنيي الصحة نتيجة ”اقصائهم” من اتفاق النقابات والحكومة

منبربريس3 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
طب وصحةمجتمع
احتجاج الممرضين وتقنيي الصحة نتيجة ”اقصائهم” من اتفاق النقابات والحكومة

منبر بريس: الرباط

احتج المئات من الممرضين وتقنيي الصحة، اليوم الخميس، في العاصمة الرباط، رافضين بنود اتفاق وقعته الحكومة مع النقابات العاملة في القطاع.

وقال محتجون من النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، إنهم يرفضون الاتفاق الذي وقع الأسبوع الماضي بين النقابات والحكومة، بحجة أنه “لا يستجيب لتطلعات هذه الفئة من العاملين في القطاع”.

واعتبر المحتجون، أن الاتفاق محط الجدل “أتى بالفتات للممرضين وتقنيي الصحة، عكس ما يتم الترويج له من أنه اتفاق تاريخي”، مضيفين أن المطالب الحقيقية لهذه الفئة من الشغيلة “لم تتم مناقشتها”.

ومن بين النقاط العالقة التي يقول المحتجون أن الاتفاق لم يستجب لها، قضية الممرضين ذوي التكوين سنتين والممرضين الاعداديين، والذين قالوا أن الاتفاق “لم ينصفهم”، غلى جانب مطلب التعويض على الأخطار المهنية، والذي يتشبث به العاملون في القطاع ولم يتضمنه الاتفاق

إلى جانب المطالب المادية، يقول المحتجون أن الممرضين وتقنيي الصحة، لهم مطالب معنوية، منها إحداث هيئة الممرضين، ومراجعة شروط الترقي، وتوظيف الخريجين العاطلين الذين يعدون بالآلاف في الوقت الذي تعرف المنظومة الصحية نقصا مهولا في الموارد البشرية، كما يرفض الممرضون المحتجون، لجوء الحكومة للتعاقد في قطاع الصحة، خوفا من تشكيله لخطر على صحة المرتفقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة