منبربريس

اتخاد إجراءات جزرية في حق بعض وكالات الأسفار السياحية

منبربريس6 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
اقتصادحوادثمجتمع
اتخاد إجراءات جزرية في حق بعض وكالات الأسفار السياحية

منبر بريس: الرباط

في إطار الإجراءات التي تقوم بها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتعاون مع الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودة الخدمات، تمت معالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي عقدت اجتماعات بتاريخ 08 مارس و22 أبريل و05 مايو2022.

بعد دراسة هذه الشكايات من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي تضم في عضويتها ممثلين عن   الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، قررت اللجنة العقوبات التالية:

السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما:

1.   “الأصيل” «Al Assil» الكائنة بالدار البيضاء والتي هي المعنية بالأحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022،

2.   “كليك هوليداي «Clic- Holidays» الكائنة بتطوان.

السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما:

1.   “أسفار العمارية كم ” «Asfar Al Omariacom » الكائنة بالصخيرات،

2.   “كود فلاي” «Good Fly» الكائنة بسلا.

  كما قررت اللجنة توجيه إنذارا لسبعة وكالات أسفار:

مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين،

مع منح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة،

تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وتجدر الإشارة أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

على ضوء ما سبق ولمنع وقوع أحداث مماثلة، فإن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها.

من جهة أخرى، ونظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها، بشكل دائم، خلال ساعات العمل وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة