منبربريس

إطلاق إذاعة خاصة بالتراث اليهودي المغربي في سبتمبر

منبربريس20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
فن وثقافةمجتمع
إطلاق إذاعة خاصة بالتراث اليهودي المغربي في سبتمبر

منبر بريس: الدار البيضاء

كشف عضو المجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي في المغرب، جاك كنافو عن مشروع لإطلاق إذاعة خاصة في سبتمبر المقبل ناطقة بعدة لغات وهدفها تسليط الضوء على التراث اليهودي المغربي.

وقال صاحب المشروع كنافو في تصريح صحفي أن مقر هذه الإذاعة سيكون في مدينة الدار البيضاء حيث يجري وضع الترتيبات النهائية على الأستوديو، وسيكون اسمها “موزاييك” أي الفسيفساء للتعبير عن تنوع المجتمع المغربي.

وأوضح كنافو أنه جرى تقديم ملف الحصول على رخصة الإذاعة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (مؤسسة رسمية) منذ عام ونصف، وأن الأمور توقفت وتم إرجاؤها بسبب انتشار فيروس كوفيد 19.

وقال كنافو “الآن ينقصنا إعداد ملف إداري يتعلق بدفتر التحملات سنعده ونرسله للهيئة لإتمام المسطرة المطلوبة لإطلاق إذاعة خاصة”، مستدركا بأن “الأمور تسير بشكل جيد وفي سبتمبر سيتم إطلاق الإذاعة وفق الشروط المطلوبة”.

وأوضح رجل الأعمال وعضو الاتحاد العام لمقاولات المغرب كنافو، أن إذاعة “موزاييك” ستكون ناطقة بالعربية والعبرية والأمازيغية والفرنسية، وسيتم بثها في البداية كإذاعة رقمية، وبمجرد منح الترخيص ستبث على موجات “إف إم” في الدار البيضاء والرباط ومراكش ثم ستمتد إلى باقي المدن.

وأضاف كنافو أن الإذاعة ستستهدف الشباب بدرجة أولى لمصالحتهم مع تاريخ آبائهم وأجدادهم عبر قضايا اجتماعية وثقافية وفنية، مشددا على أنها لن تتطرق للمواضيع السياسية، وقال “سنستهدف في المقام الأول اليهود من أصل مغربي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة