منبربريس

أمريكا تدعم المغرب في توزيع أزيد من مليون كتاب وقصة على تلاميذ الابتدائي

منبربريس26 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
منبربريس
فن وثقافةمجتمع
أمريكا تدعم المغرب في توزيع أزيد من مليون كتاب وقصة على تلاميذ الابتدائي

منبر بريس: الرباط

أعطت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية، بشراكة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع مليون و100 ألف كتاب وقصة مخصصة للقراءة الإثرائية في المدارس الابتدائية بالمغرب، إضافة إلى 22 ألف “دليل الأستاذ” لتأطير هذه الأنشطة.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه العملية تندرج في إطار البرنامج الوطني للقراءة لتطوير المنهاج الدراسي الجديد لسلك التعليم الابتدائي الرامي لزرع وتعزيز حب القراءة لدى الناشئة التعليمية والتشجيع على الإقبال عليها ومصالحة المتعلمات والمتعلمين مع الفعل القرائي.

وأشار البلاغ، إلى أن الوزارة حرصت على توفير مستلزمات تعميم برنامج القراءة الإثرائية، عبر مراجعة 315 كتابا وقصة من موارد القراءة الإثرائية، وتكييفها وفق السياق المغربي وتضمينها أمثلة تعزز مقاربة النوع والاندماج الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، شدد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربي شكيب بنموسى، على ضرورة بذل المزيد من المجهودات لاستعادة الثقة في المدرسة العمومية والنهوض بمسؤوليات الأجيال الحالية تجاه أجيال المستقبل، معتبرا أن هذه الثقة هي الكفيلة بتحقيق الاندماج الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للفئات المستهدفة حسب ميولاتها ومؤهلاتها.

ومن جانبها، أفادت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ”إشام بروك”، أن كل عدة للقراءة الإثرائية تحتوي على 100 قصة وكتاب ونصوص مختلفة ليقرأها ويستمتع بها المتعلمون والمتعلمات من الصف الأول إلى الرابع من سلك التعليم الابتدائي، مسجلة أنها تساعد على تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة وتوسيع خيالهم وتنمية رصيدهم اللغوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة