منبربريس

وجدة….تعيين الأستاذ “يحي الهرنافي” نائبا للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف.

منبربريس12 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
منبربريس
سياسة
وجدة….تعيين الأستاذ “يحي الهرنافي” نائبا للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف.
 في ملف تزوير شواهد كورونا غدا الاثنين 2 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

منبر بريس

شهد اليوم 10 سبتمبر 2024 حدثًا قضائيًا هامًا بتعيين الأستاذ يحيى الهرنافي نائبا للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، وهو تعيين يأتي بعد مسيرة مهنية مميزة في السلك القضائي، وقد شغل قبل هذا التعيين منصب نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتاوريرت

جاء هذا التعيين بناءً على قرار صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي شمل تعيين قضاة في مراكز تمت ترقيتها إلى محاكم ابتدائية. ويعتمد هذا القرار على الدستور، خاصة الفقرة الأولى من الفصل 113، والظهير الشريف رقم 1.16.40 الصادر في 24 مارس 2016، الذي ينفذ القانون التنظيمي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية. كما يرتكز التعيين على الظهير الشريف رقم 1.16.41 الصادر في نفس التاريخ، والمتعلق بالنظام الأساسي للقضاة، إضافة إلى مرسوم صدر في 10 نوفمبر 2023 يحدد الخريطة القضائية للمملكة.

ويعد الأستاذ يحي الهرنافي من الكفاءات القانونية العالية وخامة علمية في المغرب مع آمالنا بالتوفيق و النجاح له في مساره المهني كما تعودنا دائما النجاحات والتطورات المستمرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة