منبربريس

لقاء تواصليا حول الدخول المدرسي لموسم 2024/ 2025 ومستجداته لفدرالية وجدة أنجاد لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

meddeloualiمنذ 58 ثانيةآخر تحديث : منذ 54 ثانية
meddelouali
سياسة
لقاء تواصليا حول الدخول المدرسي لموسم 2024/ 2025 ومستجداته لفدرالية وجدة أنجاد لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

محمد الوالي/مكتب وجدة:13\10\2024

تخليدا لليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وإولياء التلاميذ الذي يصادف الثلاثين شتنبر من كل سنة نظمت فدرالية وجدة انجاد لقاء تواصليا مع الجمعيات ذات الإهتمام وذلك زوال يوم الاحد 13 اكتوبر 2024 بفضاء تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بوجدة. حيث تمحور اللقاء التواصلي حول الدخول المدرسي لموسم 2024 / 2025، بحضور رئيس الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجدة أنجاد وعدد من ممثلي الجمعيات المعنية و فاعلين جمعويين و تربويين مهتمين بالحقل التعليمي و التربوي.
هذا وقد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ليقف بعد ذلك كل الحضور لترديد النشيد الوطني بشكل جماعي وحماسي تعبيرا عن صدق مشاعرهم و ارتباطهم الوجداني بالوطن.
و بكلمة ترحيبية افتتح السيد عبد العزيز الجبلي فعاليات هذا اللقاء التواصلي باعتباره رئيسا لفيدرالية وجدة أنجاد لجمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ ونائب رئيس الفيدرالية الوطنية المغربية المكلف بالتواصل والاعلام والتوثيق وذلك بكلمة مقتضبة أبرز فيها الدور المهم الذي تضطلع به جمعيات الآباء، داعيا إلى العمل المتواصل للنهوض بالمدرسة المغربية العمومية خِدمَةً لفلذات أكبادنا من المتمدرسين، دون أن يفوته استحضار ما أسداه المرحوم الأستاذ امعمر لحمر، رئيس فيدرالية وجدة انجاد، من خدمات جليلة إلى قطاع التعليم. كما تلا نائب الفيدرالية المذكورة الأستاذ محمد بوفرة رسالة وزير التعليم شكيب بنموسى الموجهة إلى رئيس الفيدرالية بهاته المناسبة، والتي هنأ فيها الفيدرالية الوطنية المغربية، معتبرا إياها شريكا أساسيا في تحقيق التحول التربوي بالمدرسة المغربية، ومُنوِّهاً في الوقت ذاته بالأدوار الأساسية التي تلعبها جمعيات الآباء في ضمان السير الجيد للمؤسسات التعليمية، وفي المساهمة الفعالة في تنزيل مضامين الإصلاح التربوي الشامل، خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين.
ووزعت مداخلات لممثلي الجمعيات لطرح الاشكالات و فتح نقاش مثمر من أجل الخروج بتوصيات قصد النهوض بالمدرسة العمومية و الوقوف على جانب من الاكراهات و الصعوبات التي تعاني منها للرقي بها والمسألة التعليمية و التكوين التربوي عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة