منبربريس

قائد قيادة مرشوش يشرف على توزيع قفف رمضان الخاصة بمؤسسة محمد الخامس للتضامن

مصطفى فاتح14 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
مصطفى فاتح
سياسة
قائد قيادة مرشوش يشرف على توزيع قفف رمضان الخاصة بمؤسسة محمد الخامس للتضامن

منبر بريس/

قائد قيادة مرشوش يشرف على توزيع قفف رمضان الخاصة بمؤسسة محمد الخامس للتضامن

على غرار ربوع المملكة الشريفة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وفي إطار عملية توزيع القفف الرمضانية لهذه السنة والتي يتم من خلالها توزيع المساعدات الغدائية الأساسية بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، أشرف قائد قيادة مرشوش ، عمالة الخميسات ، وبحضور عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد المركز بعين السبيت إلى جانب حضور القوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية بعين السبيت على إنطلاق عملية توزيع قفة رمضان التي يستفيذ منها المعوزين، حيث من المبرمج ان تستفيذ 800 أسرة معوزة بكل تراب الجماعة.

وتندرج هذه العملية في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى اسسها المتينة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي ترمي إلى محاربة الفقر والتخفيف من معانات الفئات الهشة والمعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الكريم تماشيا وإنسجاما مع فلسفة وقيم المبادرة الملكية للتنمية البشرية التي أسسها جلالة الملك محمد السادس.

وتجدر الإشارة إلى عملية التوزيع هذه السنة جاءت مختلفة تماما عن السنوات الماضية للحيلولة دون الإكتظاظ بسبب عدد الراغبين في الإستفاذة كون المنطقة فقيرة و تعيش على إيقاع الجفاف لسنوات متتالية إلى جانب غياب مظاهر التنمية المنشودة وخاصة فرص الشغل للساكنة، حيث تم تخصيص اليوم الاول لتوزيع المساعدات على الأسر المعوزة المنتمية لدواوير الجماعة البعيدة عن المركز.

وتجدر الإشارة ان عملية توزيع قفة رمضان تشكل موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لا سيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، والنهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة