منبربريس

تفكيك خلية لتزوير شواهد ودبلومات تنشط وسط نادي للأنترنيت

EM25 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
حوادثمجتمع
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

قالت مصلحة التواصل بولاية أمن أكادير، إن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت يومه الأربعاء، من تفكيك خلية لتزوير الشواهد والدبلومات الدراسية، كانت تنشط في نادي للأنترنيت وسط مدينة أكادير.

وقال المصدر نفسه، إن العملية تمت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي أفضت لتوقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و37 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله والمشاركة.

وحسب المصدر نفسه، فتشير المعطيات المتوفرة، إلى تورط المشتبه فيهما في تزوير شواهد ودبلومات دراسية ومهنية وتضمينها أختاما وطوابع تخص مؤسسات عمومية وخاصة، ثم ترويجها مقابل مبالغ مالية متفاوتة، قبل أن تتمكن المصالح الأمنية من رصد نشاطهما الإجرامي وتوقيفهما مساء يومه الأربعاء بحي الدشيرة بمدينة إنزكان.

وكشفت الفرق الأمنية عن مفاجأة من العيار الثقيل بعد تفتيش نادي للأنترنيت الذي يسيره أحد الموقوفين، والذي مكن من حجز مجموعة من الوثائق المزورة، والتي تتضمن دبلومات وشواهد نجاح وكشوفات للنقط صادرة عن مؤسسات للتعليم العالي ووثائق تعريفية في اسم الغير، فضلا عن حجز دعامة تخزين وجهازي حاسوب أظهرت الخبرة التقنية الأولية أنها تتضمن آثارا رقمية لعمليات التزوير.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة