منبربريس

الناظور…إدانة طبيب بسنة سجنا موقوفة التنفيذ و غرامة مليار سنتيم بسبب خطأ عملية ختان لطفل

منبربريس17 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منبربريس
سياسة
الناظور…إدانة طبيب بسنة سجنا موقوفة التنفيذ و غرامة مليار سنتيم بسبب خطأ عملية ختان لطفل

1515982346 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة


قضَت المحكمة الابتدائية بالناظور، 15 فبراير 2023، أمس الأربعاء، على خلفية دعوى سابقة رفعها أب طفل خضع لعملية ختان ضد طبيب مختص في جراحة الأطفال، مع فريق طبي مرافق له، بصرف تعويض مليار سنتيم للطفل وذويه، مع الحبس عاما موقوف التنفيذ في حق الطبيب.
وجاء الحكم عقب الاستماع في محاضر رسمية قامت بها المجموعة الأولى للأبحاث بفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور إلى جميع أطراف القضية، سواء أب الطفل المتضرر، أو الطبيب الاختصاصي في جراحة الأطفال، أو أعضاء الفريق الطبي المرافق له أثناء العملية الجراحية المجراة بعيادة خاصة للطفل بتاريخ 29 غشت 2021.
وخضع الطبيب المدان في القضية للمتابعة بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالناظور عدد 2021/3103/247 بتاريخ 28 أكتوبر 2021، في موضوع يتعلق بـ”الجرح الخطأ النابع عن الإهمال وعدم مراعاة النظم”.
وكان الأب قد تقدم بشكاية ضد طبيب مختص في جراحة الأطفال بسبب بتره جزءا كبيرا وإضراره بصحة طفله أثناء عملية ختان، متهما إياه بـ”الإهمال العمدي والخطأ الطبي”، بعدما لم يعد هناك حل لتدارك الأمر جراحيا.
واعتبر محامي أسرة الطفل أن “هذا الحكم من شأنه أن يشكل نوعا من جبر الضرر للضحية، رغم ما طاله من أضرار مادية ونفسية ومعنوية قاسية ستمتد طيلة حياته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة