منبربريس

مبيعات قياسية للمكتب الشريف للفوسفاط في الربع الأول من 2022

EM18 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
اقتصاد
مبيعات قياسية للمكتب الشريف للفوسفاط في الربع الأول من 2022

حققت مجموعة OCP صباح اليوم الثلاثاء مبيعات قياسية في الربع الأول من 2022، مدعومة بأسعار مرتفعة وبنية تكلفة محسّنة.

وأعلنت المجموعة في بيانها، عن حجم مبيعات قدرت 25.33 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022، بزيادة 77٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الهامش 15.8 مليار درهم مقابل 9.2 مليار قبل عام.

بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 11.6 مليار درهم ، بزيادة 117٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2021 ، مدفوعة بزيادة حجم الأعمال والكفاءة التشغيلية.

وهذا يُترجم إلى هامش EBITDA بنسبة 46٪ مقارنة بـ 37٪ في الربع الأول من عام 2021.

وأفاد المكتب الشريف للفوسفاط في البيان الصادر اليوم الثلاثاء، إن الأداء القوي للمجموعة في الربع الأول يشير إلى عام من النمو الملحوظ ويدعم النظرة الإيجابية للمجموعة هذا العام.

ويعتقد أن تستمر الزيادات في الأسعار على مدار العام، مدعومة بظروف السوق القوية، مما يعكس الطلب العالمي القوي، وضيق العرض، وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وتسعى OCP لزيادة حجم إنتاجها بحوالي 10٪ في عام 2022 من أجل تلبية الطلب في الأسواق ذات النمو المرتفع حيث تواصل المجموعة تعزيز مكانتها كشركة رائدة على مستوى العالم في مجال الأسمدة. بالإضافة إلى ذلك، تواصل OCP الاستثمار في البرامج البيئية والاجتماعية للحفاظ على تأثيرها الإيجابي على الأمن الغذائي العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة