منبربريس

المغرب: الزيادة في الطاقة المتجددة إلى 12 جيغاوات بحلول عام 2030

EM10 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
اقتصادمنبر دولي
المغرب: الزيادة في الطاقة المتجددة إلى 12 جيغاوات بحلول عام 2030

منبر بريس: الرباط

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2022 وتستمر حتى 11 مايو، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي الشركات في مجال الطاقة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

يقدم المؤتمر منصة للجهات الفاعلة في قطاعي الطاقة والمياه على مستوى العالم لبحث التوجهات والتقنيات والابتكارات التي تؤثر على مستويات الطلب المستقبلية على إمدادات المياه ومصادر الطاقة في العالم، وسط حضور دولي واسع من قادة وخبراء القطاع.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عددا من الندوات التي تجمع قادة القطاع لمناقشة دور الهيدروجين في القطاع وكيفية تلبية الطلب المتزايد على الطاقة والفرص المتاحة في قطاع المرافق بالتزامن مع المساعي الذي يشهدها العالم نحو تسريع عملية التحوّل للطاقة النظيفة، لمواجهة مخاطر الاحتباس الحراري والالتزام بتحقيق الحياد المناخي.

وركزت ندوة  بعنوان “تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه ، مع الحفاظ على المسار الصحيح لتحقيق أهداف خالية من الكربون” في اليوم الأول من الحدث، على الطرق والاستراتيجيات الخاصة بإزالة الكربون عن أسواق المياه والكهرباء بنجاح ، بمشاركة الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة طاقة جاسم حسين ثابت. محمد الحمادي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية. رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة EDF ، جان برنارد ليفي ؛ محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لمصدر. والمدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية سعيد ملين.

وأكدت الوكالة في تدوينة لها على تويتر أن المغرب يهدف إلى زيادة طاقته المتجددة إلى 12 جيغاوات بحلول عام 2030 لتلبية احتياجاتها المتزايدة من الكهرباء وبناء قدرتها على الطاقة النظيفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة