منبربريس

إصابة خطيب جمعة بأزمة قلبية فوق المنبر وأطباء يتدخلون

EM21 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
حوادث
إصابة خطيب جمعة بأزمة قلبية فوق المنبر وأطباء يتدخلون

تعرض خطيب الجمعة في مسجد “آل سعود” بمدينة الدار البيضاء، لأزمة قلبية فوق المنبر أثناء إلقائه خطبة الجمعة، اليوم، وهو ما أثار ارتباك المصلين خاصة بعد تأخر حضور سيارة الإسعاف.

وأفاد شاهد عيان من داخل المسجد، أن الخطيب أصيب بأزمة قلبية أثناء إلقائه خطبة الجمعة، حيث هرع مصلون لمحاولة إسعافه، قبل أن يتدخل أطباء كانوا ضمن المصلين لتقديم الإسعافات الأولية له.

وأثناء ذلك، ظل المصلون في حالة دهشة وارتباك لحوالي 15 دقيقة، حيث قام بعضهم وأدى صلاة الجمعة في ركعتين، فيما أدى أخرون الصلاة في أربع ركعات، في غياب من يوجههم إلى كيفية التعامل مع الحدث.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد حوالي ربع ساعة، تمكن الخطيب من الوقوف بعد تلقيه إسعافات أولية من طرف الأطباء الحاضرين، وقرر الاكتفاء بخطبة واحدة ألقاها قبل الأزمة الصحية التي اعترضته، حيث أدى صلاة الجمعة بالمصلين في ركعتين.

وعقب الصلاة، ألقى الخطيب كلمة أوضح فيها ملابسات الواقعة وقدم الشكر للأطباء الذين أسعفوه في المسجد، قبل أن تصل سيارة إسعاف وتقوم بنقل الخطيب إلى المستشفى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة