منبربريس

البراءة لعبد النبي بعيوي و عمر حجيرة و لخضر حدوش

منبربريس7 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
سياسة
البراءة لعبد النبي بعيوي و عمر حجيرة و لخضر حدوش
20230707 214749 1 scaled - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

أصدرت محكمة الاستئناف بالرباط، مساء اليوم الجمعة، حكمها ببراءة رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، ونائبه عمر حجيرة ورئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد، لخضر حدوش، من التهم الموجهة إليهم في ملف “تبديد أموال عمومية بجماعة وجدة.
ويتابع في هذا الملف عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق بصفته مقاول وليس بصفته مسؤولا، كما يتابع النائب البرلماني عمر حجيرة، ، ولخضر حدوش، الرئيس السابق للمجلس الجماعي، ويشغل حاليا رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد، بالإضافة إلى مهندسين وتقنيين ومقاولين نالوا صفقات تتعلق بالتأهيل الحضري للمدينة، والتي خصص لها مبلغ 24 مليار سنتيم، 20 مليارا منها تم تمويلها من صندوق التجهيز الجماعي التابع لوزارة الداخلية.
وقضت المحكمة بإلغاء الحكم الاستئنافي الذي أصدرته محكمة الاستئناف بفاس، والذي قضى بإدانة البرلماني الاستقلالي عمر احجيرة ولخضر حدوش بسنتين حبسا نافذا بصفتهما رئيسين سابقين لجماعة وجدة، وأدانت رئيس مجلس الجهة بسنة حبسا نافذا، كم أدانت المحكمة ستة موظفين ومهندسين ومقاولين، بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهما، بعد متابعتهم بتهمة المشاركة في تبديد أموال عمومية، وذلك بناء على ما ورد في تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات، المتعلق بجماعة وجدة خلال الفترة ما بين 2006 و 2009.
وقررت المحكمة الإبقاء على الحكم الابتدائي الصادر بتاريخ 28 نونبر 2017 والذي قضى ببراءة جميع المتابعين من التهم الموجهة إليهم.
 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة