منبربريس

اختتام فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

مصطفى فاتح25 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مصطفى فاتح
سياسة
اختتام فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

منبر بريس/الخليل العماري

اختتام فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

اختتمت، مساء يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير الذي نظتمه على مدى أسبوع جهة سوس ماسة ، غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لأكادير ، تحت شعار” الصانعات التقليديات بالاطلس بجهة سوس ماسة ، كفاءات واشعاع وطني ودولي “.
هذا، وتضمن حفل اختتام هذه التظاهرة، الذي حضره كل من السادة : رئيس غرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة ، نواب رئيس جهة سوس ماسة ، أعضاء وموظفو جهة سوس ماسة ، نواب رئيس الغرفة وأعضاء موظفي الغرفة، أعضاء من المجلس الجماعي لأكادير، ممثل المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بأكادير، و بحضور فعاليات مدنية وإعلامية.
و خلال هذا الحفل حظيت بعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بشرف التكريم اعترافا لها بالعطاء وبالمجهودات المتواصلة من اجل الرقي بهذا القطاع من بينهم رئيس الغرفة ونائب رئيس جهة سوس ماسة وأعضاء اللجنة التنظيمية الساهرة على تنظيم هذه التظاهرة و كذلك ممثلو المؤسسات المشاركة في تأطير الندوات على هامش هذه التظاهرة.
كما منحت شهادة احسن منتوج بالمعرض للتعاونية للزبية الهوارية التقليدية في مجال نسج الزرابي، فيما تم منح شهادة احسن رواق للسيد الحسن حداد في مجال الحدادة الفنية .
وعرف الحفل توزيع شهادات المشاركة على التعاونيات الحرفية، والجمعيات المهنية والصناع الفرادى المشاركة التي عرضت طيلة أيام التظاهرة منتجاتها وآخر إبداعاتها
وأشاد المنظمون بالإقبال الكبير الذي حظي به المعرض من قبل ساكنة وزوار مدينة أكادير ، حيث بلغ ازيد من 80 ألف زائر ، كما نوهوا بالرواج الاقتصادي الذي خلقه المعرض، وإسهامه في إبراز وتسليط الضوء على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية التي يزخر بها جهة سوس ماسة وباقي الجهات المشاركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة