منبربريس

أكادير/السلطات المحلية تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمنطقة جيت سكن

مصطفى فاتح23 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
مصطفى فاتح
سياسة
أكادير/السلطات المحلية تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمنطقة جيت سكن

منبر بريس/الخليل العماري

السلطات المحلية تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمنطقة جيت سكن بمدينة أكادير
هذه الحملة التي تمت مباشرتها يوم أمس الأربعاء 21 فبراير الجاري، استهدفت إزالة جميع واقيات الشمس الأمامية للمحلات (الباش)، و الحواجز الأمامية بعدد من المناطق بجيت سكن.

هذا، وتم خلال ذات الحملة إزالة مجموعة من الشوائب وحجزها، بعدما كانت موضوع استغلال غير قانوني للملك العمومي بدون سند قانوني أو إداري.

وتداول عدد من النشطاء صورا توثق تدخل السلطات المحلية بواسطة الجرافات من أجل إزالة الواقيات الشمسية للمحلات وباقي الشوائب، بعد رفض أصحابها الامتثال للأوامر الموجهة إليهم بإزالتها.
وثمن مجموعة من المواطنين هذه التدخلات، داعين إلى تعميمها بجيت سكن من أجل القضاء على كافة مظاهر احتلال الملك العمومي، وكذا الفوضى والعشوائية التي يعرفها هذا الحي بسبب خروقات محلات تجارية، يعمد أصحابها أحيانا إلى عرض سلعهم في الشارع وفوق الرصيف.

ودعا هؤلاء إلى تعميم الحملة لتشمل المقاهي أيضا، ممن يحتل أصحابها مساحات هامة من الملك العمومي، والتي وضعت أساسا من أجل مرور الراجلين.

و تندرج هذه الحملة ضمن العمليات الموسعة لتحرير الملك العمومي طبقا لتوجيهات والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، و تنزيل المقتضيات الخاصة بالملك العمومي بكافة أحياء المدينة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة