منبربريس

أكادير/استقبال الطلبة والطالبات المفتشين والمفتشات الذين سيجرون تدريبهم بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير

مصطفى فاتح27 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مصطفى فاتح
سياسة
أكادير/استقبال الطلبة والطالبات المفتشين والمفتشات الذين سيجرون تدريبهم بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير

منبر بريس/الخليل العماري

ترأست الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يومه الخميس 26 أكتوبر 2023 اجتماع استقبال للطلبة والطالبات المفتشين والمفتشات الذين سيجرون تدريبهم الميداني بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، خلال الموسم الدراسي 2023 – 2024. وفي كلمتها التوجيهية أكدت السيدة المديرة على الدور الهام لهيئة التأطير والمراقبة التربوية بالمنظومة التربوية، مبرزة أهمية مثل هذه اللقاءات توفير فضاء للتقاسم والتفاعل بين الطلبة المفتشين وبين رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وكذا المفتشين المنسقين الجهويين التخصصين، والاستفادة من خبراتهم في كل مجالات التدبير الإداري والمالي والتدبير التربوي والبيداغوجي. كما اقترحت السيدة المديرة عددا من المواضيع والإشكالات والتجارب الرائدة التي يمكن الاشتغال عليها، واعتمادها موضوعات للبحث التربوي والتقصي والافتحاص، خاصة منها ما ارتبط بالمستجدات التربوية مع الانفتاح على الدينامية التي تعرفها المنظومة بغية تحقيق الإصلاح المنشود.
وبعد تقديم برنامج التدريب الميداني بالأكاديمية من طرف السيد المنسق الجهوي للتدريب الميداني، قدم السادة رؤساء الاقسام بالاكاديمية عروضا تمحورت حول اختصاصاتها ومجال تدخلها. واختتم اللقاء بزيارات الطلبة والطالبات المفتشين لمرافق الأكاديمية؛ حيث قدمت إليهم شروحات مستفيضة حول عمل الأقسام والمصالح والخدمات التي تقدمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة