منبربريس

مادةمن صنف التوابل تؤخر الشيخوخة وتقاوم السرطان

meddelouali20 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهرين
meddelouali
سياسة
مادةمن صنف التوابل تؤخر الشيخوخة وتقاوم السرطان

مكتب وجدة/20 أبريل 2024

أفاد خبر نشر في إحدى المواقع الاخبارية إن *الكركم* له فوائد جد مهمة على صحة الانسان.

ففي الوقت الذي يعتبر فيه الغذاء أحد أهم العوامل التي تؤثر على صحة الجسم وأعضائه، توجد بعض المواد الغذائية لها تأثير فعال في تحسين الصحة ومحاربة الشيخوخة والأمراض.

وحول الموضوع قالت العالمة ورئيسة الجمعية الروسية لمكافحة الشيخوخة، سفيتلانا تروفيموفا:”هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى فوائد الكركم في محاربة الشيخوخة وإطالة العمر، وتؤكد خصائصه المضادة للسرطان، الكركم له تأثير مفيد على الصحة بفضل مادة الكركمين، وهي مادة نشطة بيولوجيا موجودة في تركيبه، هذه التوابل المشهورة في المطبخ الهندي والشرقي تعمل على تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين وإبطاء عملية الشيخوخة في الجسم”.

وأضافت:”الكركمين لا يقمع الخلايا السرطانية في الجسم فحسب، بل يمنع ظهور خلايا سرطانية جديدة”.

وأشارت تروفيموفا إلى أن العوامل الوراثية تؤثر على صحتنا بنسبة 30-40% فقط، أما النسبة الباقية فتتحكم بها عدة عوامل منها نمط الحياة والنشاط البدني، وكذلك يلعب الغذاء دورا مهما للغاية في هذا الأمر.

وتشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها تأثيرات عديدة على صحة الجسم، فهي تساعد على التخفيف من الالتهابات مثل التهابات المفاصل، كما تحسن صحة القلب وتحارب الخثرات في الدم، وتساعد في تسريع عملية تعافي الجروح.

المصدر: فيستي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة