منبربريس

شركة “آبل” مهددة بأداء غرامة “ضخمة” بسبب انتهاكها لقواعد المنافسة

BK8 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
BK
تكنولوجيا
شركة “آبل” مهددة بأداء غرامة “ضخمة” بسبب انتهاكها لقواعد المنافسة

اتهمت المفوضية الأوربية (الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأوربي المكلفة بمراقبة المنافسة)، شركة “آبل” الأمريكية بمنع مطوري التطبيقات المنافسة من الوصول إلى الأجهزة والبرامج الضرورية على أجهزتها، مما قد يكلف الشركة أداء غرامات قد تصل إلى 27.4 مليار دولار أمريكي.

وسبق للمفوضية أن انتقدت السنة الماضية شركة “آبل” بسبب ممارسات مناهضة للمنافسة في سوق الموسيقى عبر الإنترنت، وهو أحد الملفات الكثيرة التي تواجهت بها مع مجموعات عملاقة في قطاع التكنولوجيا.

يأتي هذا الاتهام بعد فتح تحقيق في شأن “آبل باي” في يونيو 2020، وبحسب  المُفوَضَة الأوربية لشؤون المنافسة، مارغريت فيستاغر،  فإن “آبل” قيدت وصول الأطراف الخارجية إلى التكنولوجيا الرئيسة اللازمة لتطوير حلول منافسة.

تعد شركة “آبل” من أبرز الشركات العملاقة التي استفادت من جائحة كوفيد 19، إذ أدت تدابير الإغلاق بسبب تفشي الفيروس إلى زيادة الإنفاق على الهواتف والأجهزة الذكية، ولاقت خدمة الدفع عبر تقنية ” NFC” نجاحا كبيرا لضمانها عدم لمس أي شيء.

وسبق أن فتحت هولندا وألمانيا تحقيقات وسنت تشريعات لتقنين خدمة “آبل باي”، وتم في كوريا الجنوبية سن قانون يمنع “آبل” من إجبار مطوري البرمجيات على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة