منبربريس

سفارة فرنسا ترفض منح التأشيرة لشبان مغاربة كانوا يعتزمون حضور برنامج شبابي في مرسيليا

BK8 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
BK
مجتمعمنبر دولي
سفارة فرنسا ترفض منح التأشيرة لشبان مغاربة كانوا يعتزمون حضور برنامج شبابي في مرسيليا

منبر بريس: الرباط

امتنعت السفارة الفرنسية بالرباط عن منح التأشيرة ل27 شابا مغربيا، ينتمون لجمعيات مدنية كان مقررا أن يحضروا برنامج “شباب الضفتين” بمدينة مارسليا بفرنسا ما بين 5 و 8 ماي 2022 الجاري. وخلف هذا الموقف امتعاضا لدى الشباب والجمعيات المغربية خاصة بعد انطلاق أشغال البرنامج بحضور شباب من دول مغاربية.
وكتب رشيد ايت الشيخ، من منتدى الشباب القروي المنخرط في البرنامج تدوينة بعنوان “فرنسا وازدواجية الخطاب”، جاء فيها
“في نفس الوقت الذي تدعي فيه فرنسا عبر مختلف مؤسساتها تبنيها لمبادئ التسامح والتضامن والانفتاح وغيرها من الشعارات الرنانة.. وفي نفس الوقت الذي ساير فيه المجتمع المدني بالمغرب هذه الشعارات إيمانا منه بالأخوة والتضامن بين الشعبين وبين شعوب حوض البحر الابيض المتوسط.
تزامنا مع كل ذلك.. الخارجية الفرنسية تقصي 27 شاب و شابة ممثلين لجمعيات المجتمع المدني المغربية من بينها منتدى الشباب القروي والمنخرطة في برنامج شباب الضفتين من حضور الندوة الدولية المنعقدة بمدينة مارسليا بفرنسا ما بين 5 و 8 ماي 2022 ، بسبب عدم منح السلطات الفرنسية تأشيرة دخول الأراضي الفرنسية.
ونشر آيت الشيخ صورة من مارسيليا لشباب فرنسيين وتونسيين يتضامنون مع أصدقائهم من المغرب الذين طالهم قرار المنع من التأشيرة (انظر الصورة أعلاه )
يذكر أن البرنامج يهم شبابا من فرنسا والمغرب وتونس ويستهدف تقوية قدرات الشباب بي مجال التربية والتضامن خاصة في أوساط الشباب الذين يعانون من عدم المساواة الاجتماعية والترابية،

ويتميز البرنامج بوجود عدة شركاء من المنظمات في فرنسا منذ 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة