منبربريس

جيش الإحتلال يقصف مستشفى الرنتيسي التخصصي للاطفال

meddelouali7 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
meddelouali
سياسة
جيش الإحتلال يقصف مستشفى الرنتيسي التخصصي للاطفال

06\11\2023

منبر بريس/ مكتب وجدة

أفادت مختلف وسائل الإعلام خبر استهداف جيش الاحتلال الطابق الثالث من مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في غزة وذلك بعد شهر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع. في ظل استهداف وحشي للبنية التحتية وكلّ مقومات الحياة في قطاع غزة..

هذا وقد أدى القصف إلى سقوط عدد جديد من الشهداء والجرحى. حيث ارتقى 15 شهيداً بقصف منزل عائلة أبو علوان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبيّ القطاع، و13 آخرين من جراء قصف الاحتلال منزلاً على رؤوس ساكنيه في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة. كما استشهد أيضاً ، 3 فلسطينيين وأصيب 6 آخرين، وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي، من جراء قصف الاحتلال منزلاً في شارع العجارمة بجباليا شمالي قطاع غزة.

وفي إطار العمليات البرّية الإسرائيلية، فإنّ اشتباكات عديدة دارت بين المقاومة الفلسيطنية وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة: في مدينة غزّة، على شاطىء بحر جنوب غزة، على ساحل غرب غزة، شرق المنطقة الوسطى، وشمال غرب غزة.

وليست المرّة الأولى، خلال هذا العدوان، التي يستهدف فيها الاحتلال المستشفيات في القطاع، ففي 17 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، ارتكب الجيش الإسرائيلي جريمة مروّعة باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني بشكل مباشر، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء وارتقائهم إلى الرفيق الأعلى.

وبعدها هدّد الاحتلال بقصف مجمع الشفاء الطبي وارتكاب مجزرة جديدة، وهو يضمّ إلى جانب الجرحى نازحين من مناطق مختلفة.

وتعمّد الاحتلال إخراج 105 مؤسسة صحية، و16 مستشفى، و32 مركز رعاية أولية، عن الخدمة، بالإضافة إلى 27 سيارة إسعاف، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

و قد شهد قطاع غزّة، في الساعات الماضية، قصفاً عنيفاً، بعد أن قطع الاحتلال الانترنت والاتصالات بشكل تام. وذكر مراسل الميادين أنّ القصف تركّز على مدينة غزّة وضواحيها، وأنّ الجيش الإسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ وحده بـ 100 غارة وقذيفة خلال نصف ساعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة