منبربريس

اللجنة العلمية توصي بإقامة صلاة التراويح بالمساجد

assahafi23 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
assahafi
طب وصحةمجتمع
اللجنة العلمية توصي بإقامة صلاة التراويح بالمساجد

كشف البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية لـ “كوفيد 19″، أن المؤشرات التي تسجلها المملكة في الوقت الحالي والمرتبطة بالوضعية الوبائية، تعطي مؤشرات سارة ومطمئنة، وتسمح له بتخفيف القيود الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأوضح مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أن الوقت حان للإعلان عن جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة بسبب تفشي الجائحة.
وطالب عضو اللجنة العلمية، الحكومة، بالتفكير بشكل جدي في تخفيف هذه القيود الاحترازية في مقدمتها، إعادة فتح المساجد لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد في التدوينة: “يمكن أن نقول وبجرأة أنه باستمرار الوضع الحالي ستفتح المساجد للتراويح ولا سيما أننا فتحنا التجمعات في جميع الأماكن المغلقة وتخلينا عن إلزامية الكمامات بها”.
تجدر الإشارة الى أن مساجد المملكة أغلقت أبوابها لمدة سنتين متتاليتين خلال شهر رمضان، وتم حرمان المغاربة من صلاة التراويح لأول مرة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع كافة أنواع التجمعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة