منبربريس

التلميذ والمدرسة العمومية أمانة في عنق الجميع

meddelouali15 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
meddelouali
سياسة

14/11/2023

منبربريس/مكتب وجدة

احتشد اليوم الثلاثاء 14 نونبر 2023 أمام مقر المديرية الإقليمية بوجدة على الساعة الثالثة بعد الزوال جمع من آباء وأمهات التلاميذ رفقة أبنائهم للاحتجاج والتعبير عن سخطهم جراءالوضعية المزرية التي آل إليها التعليم ببلدنا الحبيب.
حيث تصاعد مؤشر الغضب و اليقظة والخوف لدى آباء وامهات التلاميذ بسبب الانقطاع المستمر في الدراسة نتيجة اضراب أغلب أساتذة التعليم بالمدرسة العمومية. ومرد هذا الخوف و الغضب، ضبابية المشهد في هذه المعركة النضالية.

قلق كبير و مشروع لآباء وأمهات التلاميذ عبرت عنه الفاعلة الجمعوية السيدة: *شريفة*، التي تشغل منصب رئيسة جمعية آباء وأمهات التلاميذ بمدرسة *أحمد الشرقاوي* والتي تنتظر وصلها النهائي لإستئناف أنشطتها لهذا الموسم.
إذ اعتبرت السيدة *شريفة* أن عدم التوصل لحل لهذا المشكل لحدود الساعة يمثل تهديدا حقيقيا وفعليا على مستقبل التلاميذ.
لأن الخاسر تقول السيدة شريفة في آخر المطاف هو التلميذ والمدرسة العمومية، بسبب ما قد يترتب عن هذا الانقطاع المتكرر والمستمر لما يزيد عن الشهر من هدر للزمن المدرسي.

الشيء الذي لن يمكن من إتمام المقرر الدراسي وهو ضرب في العمق للمبدأ الدستوري القاضي بجعل التعليم الجيد حقا من حقوق المتعلم ويتعارض مع المادة 26 من القانون الإطار 51.17 التي نصت على ميثاق المتعلم بوصفه الوثيقة التعاقدية التي تفرض على كل الجهات المعنية بالقطاع والمسؤولة، ضمان حقوقه وعلى رأسها الاستفادة من زمن التعلم المقرر كاملا غير منقوص”.
وفي ختام كلمتها ناشدت المتحدثة باسم آباء وأمهات التلاميذ الجهات المسؤولة لإيجاد حلول آنية واضعة مصلحة التلميذ والمدرسة العمومية فوق كل اعتبار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة