منبربريس

اعتقال منعش عقاري في سياق تحقيقات تتعلق بالاستيلاء على العقارات

EM12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
EM
اقتصادجهوياتمجتمع
اعتقال منعش عقاري في سياق تحقيقات تتعلق بالاستيلاء على العقارات

امنبر بريس: الناضور

عتقلت السلطات الأمنية الثلاثاء الماضي في الناظور أحد أهم المنعشين العقاريين في المدينة، في سياق تحقيقات حول ملفات تتعلق بالاستيلاء على عقارات الغير.

وأفادت مصادر عليمة، أن عدد المعتقلين بلغ لحد الآن حوالي 7 ، منهم متهمون بالتزوير لتسهيل الاستيلاء على العقارات.

ويتابع الرأي العام في المدينة مجريات هذا الملف، خاصة أن المنعش العقاري المعتقل معروف في المدينة بمشاريعه العقارية.
وتحركت التحقيقات بعد توصل النيابة العامة بشكايات من مواطنين بشأن الاستيلاء على عقاراتهم، منها عقارات محفظة في مناطق حضرية.

وحسب مصادر، فإن الأمر يتعلق بشبكة متورطة في الاستيلاء على العقارات تستهدف المغاربة المقيمين في الخارج والمواطنين المسنين، بتزوير وكالات وبطاقات تعريف وطنية.

ومن ضمن الشكايات التي توصلت بها السلطات تلك المتعلقة بعقار فلاحي، في ملك مجموعه من الورثة، تبين لهم أنه تم بيعه أكثر من مرة، دون علمهم. وحين تمت مراجعة وكالة المحافظة العقارية تعرفوا على الشخص الذي سجل باسمه، فأبدى رغبته لإعادة العقار لأصحابه، قبل أن تتدخل النيابة العامة وتجري جملة اعتقالات واسعة.

وينتظر إحالة الملف على النيابة العامة، لاتخاذ قرار المتابعة في حق المتهمين. ويرتقب أن يعرف الملف مفاجآت بخصوص ملفات السطو على العقارات والطرق الاحتيالية المستعملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة