منبربريس

إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب ومهني القطاع يتوقع وصول ثمنها إلى 150 درهم للميلوغرام في شهر رمضان

مصطفى فاتح27 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصطفى فاتح
سياسة
إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب ومهني القطاع يتوقع وصول ثمنها إلى 150 درهم للميلوغرام في شهر رمضان
IMG 20230127 WA0022 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

عرفت أسعار اللحوم الحمراء بمختلف الأسواق المغربية، إرتفاعاً صاروخياً مهولاً، بحيث إرتفع سعرها بحوالي 70 في المائة.

وبهذا الخصوص، قال يوسف الولجة، نائب الكاتب العام لبائعي اللحوم الحمراء بالتقسيط بجهة الدار البيضاء سطات، أن أسعار اللحوم الحمراء إرتفعت من 60 إلى 100 درهم للكيلوغرام الواحد، سواء تعلق الأمر بلحم الخروف أو العجل.

وأوضح الولجة، أن أسعار اللحوم بالمناطق الراقية بالمدن الكبرى مثل الدار البيضاء والرباط ومراكش، تتراوح ما بين 100 و 120 درهم للكيلوغرام الواحد، وأن أسعار اللحوم الحمراء بالجملة إرتفعت من 55 إلى 85 درهم بالنسبة للحم العجل، في حين وصل سعر لحم الخروف بالجملة لإلى 90 درهم للكيلوغرام الواحد.

وتوقع الكاتب العام، أن تصل أسعار اللحوم خلال شهر رمضان المقبل إلى 150 درهم، ما سيجعل الإنسان البسيط يستغني عن إقتناء اللحوم خلال الشهر الفضيل.

وأفاد المتحدث، أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء سيدفع المواطنين لاقتناء الدجاج واللحوم البضاء والأسماك، وسيكون هناك ضغط كبير على هذه المواد، وبالتالي فمن المتوقع أن تعرف هي الأخرى إرتفاعاً مهولا خلال الأيام المقبلة.

وأكد الولجة، أنه سبق لبائعي اللحوم بالتقسيط أن حذروا وزارة الفلاحة من هذا الأمر، وتوقعوا قبل أربع سنوات وصول أسعار اللحوم إلى 100 درهم، لكن دون جدوى.

وقال المتحدث نفسه، أنه يجب على وزارة الفلاحة إعادة النظر في دفتر التحملات، ويجب استيراد الأبقار المعدة للذبح من دول أخرى مثل البرازيل والنمسا وأوروبا الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة