منبربريس

إرتفاع أسعار الدجاج يثير قلق المواطنين

EM26 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
اقتصادمجتمع
إرتفاع أسعار الدجاج يثير قلق المواطنين

لازالت أسعار الدجاج تعرف ارتفاعا مهولا، بحيث يتراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج ما بين 16 و20 درهما بمدينة الدار البيضاء.

وأثار ارتفاع أسعار الدجاج قلق العديد من المواطنين البيضاويين الذين أصبحوا يجدون صعوبة كبيرة في اقتناء الدجاج.

وطالب المواطنون المغاربة من المسؤولين عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتدخل لخفض أسعار الدجاج، لأن القدرة الشرائية للمواطن البسيط لن تسمح له باقتنائه وبالتالي يجب التدخل في أسرع وقت ممكن.

ورجح المواطنون ارتفاع أسعار الدجاج إلى ارتفاع الطلب عليه، سيما خلال فصل الصيف الذي يشهد إقبال الناس على تنظيم الأعراس والحفلات.

وقال أحد المهنيين إن هناك عدة أسباب جعلت أسعار الدجاج تقفز، ونذكر من بينها قلة الإنتاج بسبب جائحة كورونا، لأن أغلب المنتجين تكبدوا عدة خسائر وهناك من تعرض للإفلاس.

وأضاف المهني، أن منتجي الكتاكيت الذين تكبدوا عدة خسائر خلال السنتين الماضيتين بسبب جائحة كورونا، قرروا إغلاق محلاتهم، الأمر الذي تسبب في قلة الإنتاج.

وأفاد المتحدث نفسه، أن هناك إلى جانب قلة الإنتاج العديد من الأسباب الأخرى مثل الإقبال الكبير على الدجاج في فصل الصيف، الذي تكثر فيه الأعراس والحفلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة